📁 آخر الأخبار

طريقه تقديم على جواز سفر عراقي الكتروني للاندرويد والايفون 2023

الكثير من الاشخاص يبحث في google chrome عن طريقه للتقديم على الجواز العراقي الكتروني ، لكن سأقدم لك. طريقه تقديم على جواز سفر عراقي الكتروني للاندرويد والايفون 2023، لم يكن التقدم للحصول على جواز سفر عراقي أسهل من أي وقت مضى مع نظام جواز السفر الإلكتروني الجديد. من خلال كتابة هذا المقال، سنوضح لك خلال العملية خطوة بخطوة للتقدم بطلب للحصول على جواز سفر إلكتروني عراقي. لا تفوت هذه الطريقة الملائمة والفعالة للحصول على وثائق السفر الخاصة بك.

طريقه تقديم على جواز سفر عراقي الكتروني للاندرويد والايفون 2023

التقديم على الجواز الإلكتروني في الموقع الرسمي

إذا كنت ترغب في الحصول على جواز السفر العراقي بسهولة ويسر، يمكنك الآن التقديم على الجواز الإلكتروني في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية. فبعد ملء استمارة الطلب الخاصة بك، يمكنك الانتظار للحصول على رقم تسلسلي. بعد ذلك، يتم تدقيق الملف وإعطاء المعلومات البيومترية التي يتم الحصول عليها من خلال البوابات الإلكترونية في المطارات. والأفضل من ذلك، يمكنك إرسال الطلب عن طريق الإنترنت، مما يجعل العملية سهلة وسلسة للغاية.

رابط الجواز الإلكتروني الجديد

للحصول على جواز السفر العراقي الجديد، يجب عليك الاطلاع على الرابط الخاص به. الرابط يتيح لك الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول وبعدها بإمكانك ملء استمارة طلب جواز جديد. من خلال الرابط، يمكن لك الوصول إلى جميع المعلومات الضرورية لتقديم طلبك بشكل صحيح ودقيق. لذا، تأكد من الاطلاع على الرابط الجديد ومراجعة جميع الخطوات اللازمة لتقديم طلب الجواز العراقي الكترونياً.

استمارة الجواز العراقي الجديد pdf

الآن بعد أن قمت بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، يمكنك الاستمرار في تقديم طلب جواز السفر الجديد الإلكتروني بكل سهولة. عليك ملئ استمارة الطلب بالمعلومات الصحيحة والكاملة، وستجد في الصفحة الرئيسية كيفية ملء الاستمارة باللغتين العربية والكردية. لا تنسى ارفاق الوثائق المطلوبة، مثل رسم مالي بمبلغ 20$ وجواز السفر القديم في حال كان متوفرًا، وأيضًا صورة ملونة من صفحتي (2) و(48) من الجواز.

كل هذه الخطوات تؤدي إلى تسهيل إجراءات إصدار الجواز السفر الإلكتروني وتسمح بالحصول عليه في وقت قصير. استخدم برنامج مكافحة الفيروسات لفتح استمارة جواز السفر الخاص بك ومن ثم قم بإرسال الطلب عن طريق الإنترنت. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى زيارة مكتب الجوازات شخصيًا، وبذلك توفر الوقت والجهد.

الحصول على رقم تسلسلي للجواز الاكتروني

تم ملء استمارة طلب جواز جديد بنجاح، أنت الآن بخطوة واحدة أقرب إلى الحصول على جواز السفر العراقي الجديد. ستحتاج الآن إلى الحصول على رقم تسلسلي لإكمال الإجراءات. للحصول على هذا الرقم، يجب عليك إتمام عملية التقديم بنجاح وسيتم إخطارك بالرقم عبر الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني. يرجى التأكد من الاحتفاظ بالرقم جيداً، فهو سيكون مفيدًا لتتبع حالة طلبك واستلام جواز السفر الجديد فيما بعد. استمر في متابعة الخطوات اللازمة وانه حان الوقت لتدقيق الملف واعطاء المعلومات البيومترية.

عندما تحصل على الرقم التسلسلي بعد ملء استمارة طلب جواز سفر جديد، فإن الخطوة التالية هي تدقيق الملف وإعطاء المعلومات البيومترية. سيقوم مكتب الجوازات بفحص جميع الوثائق التي قدمتها، والتحقق من صحة المعلومات الواردة فيها. بعد ذلك، سيطلب منك إعطاء المعلومات البيومترية مثل البصمات والصورة الشخصية. هذا يساعد في تحديد هويتك والتحقق من صحتها. سوف تشعر بالاطمئنان عندما تعرف أن كل شيء يتم التحقق منه للحصول على جواز سفر عراقي جديد.

موعد إطلاق جواز السفر العراقي الجديد

تسعى السلطات العراقية جاهدة لمواكبة التطورات الحديثة في العالم، حيث تعمل على إطلاق الجواز الإلكتروني الجديد للمواطنين بدءاً من شهر مارس. وتشمل إجراءات إصدار الجواز، تعبئة البيانات عبر موقع إلكتروني، وتطبيق للهواتف النقالة. يمتاز الجواز الجديد بأكثر من 15 إلى 18 علامة أمنية، ما يشكل ضماناً لسلامة المعلومات والأفراد. وستواصل السلطات إصدار الجواز العادي في الوقت نفسه، وذلك حتى نهاية العام الحالي. لذلك، تدعو المديرية العامة للجوازات المواطنين لتحديث بياناتهم والتقدم بطلباتهم خلال الفترة المحددة لإصدار الجواز الإلكتروني الجديد.

الآن بعد تقديم طلب جواز السفر الإلكتروني، يمكن لك المرور بكل سهولة عبر البوابات الإلكترونية في المطارات دون الانتظار في طوابير طويلة. فهذا النظام المبتكر يسهل عليك السفر ويجعل تجربتك أسرع وأكثر راحة. مع ذلك، تّم تطوير هذا الجواز ليسهل حصولك على سمات الدخول لدول العالم، كما أنه يتيح لك الاستمتاع بمزايا الأمن الفني والأمنية العالية، لذلك توفر هذه الخدمة الجديدة الكثير من الوقت والجهد لك.

استمارة جواز السفر العراقي 2023

توفر وزارة الداخلية العراقية تقنية جديدة للحصول على جواز السفر الإلكتروني، وللتأكد من سلامة بيانات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب استخدام برنامج مكافحة الفيروسات لفتح استمارة جواز السفر. يعمل هذا البرنامج على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الهجمات الخبيثة والفيروسات التي قد تضر بالملفات والبيانات.

  • عندما يصلح جهازك الإلكتروني، يمكنك ملئ الاستمارة بكل سهولة على الموقع الرسمي، وإرسالها عبر الإنترنت. بطاقة الأمان الخاصة بالبرنامج تضمن لك الحماية الكاملة لأجهزتك الإلكترونية، فلا داعي للقلق من أي تهديدات تقنية.
  • احرص على استخدام هذا البرنامج وانطلق بجواز السفر الجديد الإلكتروني، لتتمتع بالسفر بسهولة وراحة بال.عند تقديمك على جواز سفر عراقي إلكتروني، يتطلب منك تعبئة بعض المعلومات المهمة.
  • يجب عليك إدخال الاسم الرباعي واللقب الخاص بك بالإضافة إلى اسم والدتك الثلاثي، ورقم الهوية الخاص بك المؤلف من ثمانية أرقام. كما يجب عليك تقديم رقم الهاتف الخاص بك، حيث يتم إرسال رسائل التحديثات الخاصة بجواز السفر الإلكتروني عبر هذا الرقم.
  • يعد هذا الإجراء بسيطًا ويأخذ وقتًا قصيرًا لإدخال جميع المعلومات المطلوبة. باستخدام هذه الخطوة السهلة، ستتمكن من الحصول على جواز سفر عراقي إلكتروني بكل سهولة ومن السهل الحصول على خدمة المرور عبر البوابات الإلكترونية في المطارات.
  • أصبح الحصول على جواز سفر عراقي جديد أسهل بكثير الآن، مع إمكانية إرسال طلب التقديم عبر الإنترنت. فمن خلال تعبئة الاستمارة الإلكترونية وإدخال المعلومات المطلوبة، يمكنك الحصول على جواز السفر الجديد بكل سهولة ويسر.
  • كما يمكنك اختيار إحدى الطرق الأخرى لتسليم طلبك، وذلك يتم خلال زيارتك لأقرب قسم للجوازات في عدد من المحافظات والمناطق العراقية. لا تتردد في التقديم على الجواز العراقي الإلكتروني الجديد، فهو يتيح لك السفر إلى العديد من دول العالم بكل سهولة ويسر.

يمكنك تحميل التطبيق للأندرويد مــــــن هـــــــنـــــــــــا.
يمكنك تحميل التطبيق للأيفون مـــــــــن هـــــــنـــــــــــا.

الدول المسموح دخولها بالجواز العراقي 2023

إنّ الجواز العراقي هو وثيقة سفر مهمّة لجميع المواطنين العراقيين، حيث يتيح لهم السفر لعدة دول في العالم. وهو أمر لا يمكن الاستغناء عنه، فالجواز العراقي يحتوي على معلومات شخصية مهمة، مثل الاسم الرباعي ورقم الهوية ومكان إصداره. لذلك فإن التقديم على الجواز الإلكتروني يعد مهمًّا جدًا، فبهذه الخدمة يمكنك السفر لأي دولة تريد، وبطريقة آمنة وسلسة، فالجواز العراقي يخضع لعدة اختبارات وتدابير أمنية قبل إصداره، ويعد دخول الدول بهذه الوثيقة الدولية الرسمية أمرًا يمنحك القبول والاحترام في المناطق الأخرى من العالم.

الدول المسموح دخولها بالجواز العراقي 2023، يتمتع حاملو جواز السفر العراقي بالقدرة على دخول 28 دولة حول العالم بدون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة، ما يتيح لهم فرصة السفر والتعرف على ثقافات مختلفة. من بين الدول التي تسمح لأصحاب الجواز العراقي بالدخول بدون تأشيرة نجد جزر كوك التي يمكن الدخول لها بشكل دائم بدون التحديد بفترة زمنية. كما يمكن الدخول إلى 7 دول أمريكية بشكل مباشر أو باستخدام تأشيرة إلكترونية أو تأشيرة عند الوصول.

مع ذلك، يمكن الدخول إلى خمس دول في جميع أنحاء العالم بجواز السفر فقط وهي الدومينيكا والإكوادور وجيبوتي والسلفادور وكابو فيردي وذلك لمدة تصل حتى 21 يومًا. على الرغم من ضعف جواز السفر العراقي، إلا أنه يدل على قوة الشخصية وحب السفر والتعرف على العالم بأكمله. ينصح بالتأكد من وجود صفحتين فارغتين متتاليتين على الأقل في الجواز لصق تأشيرة الدخول والخروج، كما يجب الالتزام بجميع الاشتراطات المتعلقة بالحصول على السمة الدخول.

تعليقات